آبل ستقوم بإقتراح برامجها الأصلية مجانا لمنافسة نتفليكس على البث الرقمي

ربما العديد من الشركات المهتمة بالدخول إلى سوق المحتوى الرقمي تبحث عن أفكار تتيح لها منافسة منصة نتفليكس وجذب أكبر عدد ممكن من المستخدمين، وآبل بكل تأكيد من بين تلك الشركات، وفكرتها هي أن تقترح جميع برامجها الأصلية مجانا لجميع العملاء.

آبل ستقوم بإقتراح برامجها الأصلية مجانا لمنافسة نتفليكس على البث الرقمي

وفقا لشبكة CNBC، فإن آبل ستسخدم تطبيق TV المثبت مسبقا على أجهزة الآيفون، الآيباد، الآيبود تاتش وعلى جهاز آبل تي في، من أجل بث برامجها الأصلية مجانا، والهدف من ذلك، أن يقوم المستخدمين بإكتشاف الخدمة الجديدة ومن ثم الإشتراك للحصول على جميع العروض دون قيود كما هو الحال عليه مع منصة نتفليكس.

وستحتوي خدمة آبل على مزيج بين المحتوى الأصلي الذي سيكون بعيدا عن العنف والإباحية وبين البرامج المنشأة من طرف شركات أخرى مثل HBO و Starz في الولايات المتحدة، وإذا توفرت الخدمة في منطقتنا العربية، يمكن لآبل على سبيل المثال إقتراح محتوى متوفر في مختلف القنوات المدفوعة، مع العلم أن المستخدم سيكون له كامل الحرية بخصوص قرار الإشتراك من عدمه.

ومن المنتظر أن تقدم آبل خدمتها الخاصة بالبث الرقمي مع بداية عام 2019، ولكن حتى الآن، تبقى هناك العديد من الأسئلة بدون إجابات، وأبرزها تكلفة الإشتراك في الخدمة، وهل يمكن للمستخدمين الذين لا يملكون أجهزة آبل أن يشاهدوا برامج الشركة الأمريكية ؟ وماذا عن نظام الماك الذي لا يحتوي على تطبيق TV ؟.