آبل تحل مشكلة الشحن التي واجهتها بعض أجهزة الآيفون والآيباد

العديد من مستخدمي الآيفون والآيباد إشتكوا من مشكلة يواجهونها أثناء شحن أجهزتهم، بحيث لا يحدث شيء ولا تشحن بشكل سليم عند توصيلها بكيبل الشحن إلا بعد الضغط على الشاشة وتشغيلها حسب ما أكده البعض منهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

آبل تحل مشكلة الشحن التي واجهتها بعض أجهزة الآيفون والآيباد

في البداية، جميع المؤشرات كانت تشير إلى أن المشكلة تمس فقط هواتف آيفون XS وآيفون XS ماكس، ولكن ظهرت فئة جديدة من المستخدمين التي تملك أجهزة آيباد وهواتف آيفون قديمة أكدت أنها تعاني هي أيضا من نفس المشكلة، مما يعني أن مصدر المشكلة قادم من إصدار iOS 12، وهذا ما كان بالفعل، حيث قامت آبل بتصحيح هذه المشكلة عن طريق تحديث iOS 12.1.

ووفقا لرئيس تحرير موقع iMore، فإن النسخة التجريبية الثانية من 12.1 iOS والتي أطلقتها آبل هذا المساء للمطورين تحمل معها تصحيح لجميع مشاكل الشحن، ولا داعي للقلق بعد الآن، لأن أجهزة الآيفون والآيباد أصبحت تستجيب للشحن بشكل عادي عند توصيلها بكابل الشحن حتى ولو كانت الشاشة في وضع السكون.

ولم تقدم آبل أي معلومات بخصوص موعد صدور النسخة النهائية من iOS 12.1 لعموم المستخدمين، ولكن يبدو أنه سيكون علينا  الانتظار لفترة أطول قليلا.

ومن جهة أخرى، لا يوجد جديد حتى الآن بخصوص المشاكل التي واجهها بعض المستخدمين مع الآيفون XS والآيفون XS ماكس عند إتصالها بشبكة الإنترنت، حيث يعانون من سرعة تدفق بطيئة للغاية سواء أكانوا متصلين عن طرق الواي فاي أو شبكة الجيل الرابع، ولكن نأمل أن تكون المشكلة هنا أيضا متعلقة بنظام التشغيل وليس بمكونات الهاتف.