كيفية تسجيل المكالمات الهاتفية في هواتف الأندرويد

يمكن أن تكون عملية تسجيل المكالمات الهاتفية مفيدة في العديد من الحالات، وعلى نظام أندرويد، ليست هنالك وظيفة إفتراضية تسمح بالقيام بذلك، ولكن توجد العديد من التطبيقات سهلة الإستخدام من أجل تسجيل المحادثات الهاتفية، ونحن بدورنا قمنا بإنشاء هذا الدليل لمساعدتك على إختيار أفضل تطبيق متاح على متجر جوجل بلاي ستور.

كيفية تسجيل المكالمات الهاتفية في هواتف الأندرويد

توجد العديد من الأسباب التي قد تجعلك ترغب بشدة في تسجيل المكالمات الهاتفية سواء شخصية كانت أم أخرى، وعلى سبيل المثال لا الحصر، المحادثات المهنية التي تستلزم تذكر جميع تفاصيلها، وفي نظام الأندرويد، لا توجد أي وظيفة إفتراضية تتيح لك تسجيل المكالمات الهاتفية، وفي هذه الحالة سنحتاج إلى الإعتماد على حلول الطرف الثالث، ومتجر بلاي ستور يتوفر على العديد من التطبيقات التي تسمح بتسجيل المحادثات الهاتفية، ولتسهيل المهمة عليك، إخترنا لك أفضل تطبيقين يلعبان هذا الدور بشكل مثالي.

تطبيق Automatic Call Recorder لتسجيل المكالمات الهاتفية للأندرويد

تطبيق Automatic Call Recorder لتسجيل المكالمات الهاتفية للأندرويد

يعتبر تطبيق Automatic Call Recorder من أفضل التطبيقات المجانية التي تقدم حلول فعالة على مستوى تسجيل المكالمات الهاتفية، حيث يسمح لك هذا التطبيق بتسجيل جميع المكالمات الواردة والصادرة بطريقة تلقائية، ويوفر للمستخدمين خيار في الإعدادات لتعطيل التسجيل التلقائي، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى إعدادات المكالمة وتقرر إن كنت تريد بالفعل حفظ التسجيل أو تجاهله بكل بساطة.

المحادثات الهاتفية يتم حفظها في صندوق الواردات الذي يشغل مكانًا معينًا في الذاكرة التخزينية لهاتفك الذكي، ويمكن أن تقوم بتغيير مكان الملفات الصوتية التي تم إنشاؤها ونقلها على سبيل المثال إلى بطاقة الذاكرة الخارجية، مع العلم أن المساحة المخصصة للتسجيلات في صندوق الواردات محدودة ولكن يمكنك ضبط المساحة الخاصة به من خلال : الإعدادات > التخزين > حجم صندوق الواردات.

وتوفر النسخة المجانية سعة تخزينية مخصصة للتسجيل تصل إلى 300 ميغابايت وحتى 1 جيغابايت بالنسبة إلى النسخة المدفوعة التي تكلف 6.99 دولار أمريكي، وعند إمتلاء المساحة المخصصة، يقوم التطبيق بحذف تلقائي للتسجيلات القديمة وإستبدالها بالجديدة، ولكن يمكنك إختيار حفظ المحادثات الأكثر أهمية بالنسبة لك لتجنب حذفها، وذلك بإختيار المكالمات المعنية والضغط على حفظ، كما أن التطبيق يتيح لك حفظ المكالمات في الخدمات السحابية (جوجل درايف ودروب بوكس) وتوفير مساحة التخزين في هاتفك.


تطبيق Call Recorder ACR لتسجيل المحاثات الهاتفية في هواتف أندرويد

تطبيق Call Recorder ACR لتسجيل المحاثات الهاتفية في هواتف أندرويد

التطبيق الثاني الذي إخترناه لكم من أجل تسجيل المكالمات الهاتفية يدعى Call Recorder ACR، وطريقه عمله شبيهة إلى حد ما بمنافسه Automatic Call Recorder، حيث يسمح لك هذا التطبيق بتسجيل المحادثات الهاتفية بصيغ مختلفة حسب إختيارك، كما أنه يقوم بتسجيل المكالمات حتى الوصول إلى الحد الأقصى لسعة التخزين المخصصة لهذا الغرض، ولكي تحتفظ بالمكالمات المهمة قبل أن يتم حذفها بطريقة تلقائية، يجب عليك أن تقوم بحفظها.

ويقترح أيضا تطبيق Call Recorder ACR إمكانية حفظ بعض المحادثات في الخدمات السحابية، كجوجل درايف ودروب بوكس، ولكن هذه الميزة متوفرة فقط في النسخة الإحترافية المدفوعة.

إضغط هنا لتحميل تطبيق Call Recorder ACR على بلاي ستور

جدير بالذكر أن واجهة الأندرويد الخاصة ببعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية تأتي مع وظيفة تسجيل المكالمات الهاتفية إفتراضيا، وهذا هو الحال مع واجهة MIUI من شركة شاومي الصينية، ولتنشيط هذه الوظيفة، يكفي أن تذهب إلى إعدادات تطبيق الهاتف.