فيسبوك ماسنجر يحصل على تحديث جديد وإليك أبرز مميزاته

حصل تطبيق التراسل الفوري "فيسبوك ماسنجر" على تحديث جديد يتميز بواجهته البسيطة مع محدودية في عدد التبويبات المتاحة، وتقوم الشبكة الإجتماعية في هذه الأثناء بنشر التحديث تدريجيًّا وفقًا لبعض المستخدمين، مع العلم أن العملية تتم عن طريق الخوادم، ما يعني أنه من المستحيل الحصول على ملف APK من أجل تثبيته يدويًّا.

فيسبوك ماسنجر يحصل على تحديث جديد وإليك أبرز مميزاته

كما وعدتنا الشركة الأمريكية شهر يناير الماضي، ها هي فيسبوك تكشف عن واجهة جديدة لتطبيقها الخاص بالتراسل الفوري على بعض الأجهزة، والذي يتميز بالبساطة خاصة مع تخفيض عدد التبويبات المتوفرة داخل التطبيق، حيث نجد تبويب "المحادثات"، "جهات الإتصال" و"مستكشف"، علمًا أن التبويب الأخير يتضمن الميزات الأخرى التي كانت بارزة في وقت سابق، كما أن نافذة الدردشة تخضع أيضًا لعملية تجميل مع أيقونات جديدة للإختصارات.

فيسبوك ماسنجر : إكتشف تصميم الواجهة الجديدة بالصور


الواجهة الجديدة ليست متوفرة عند الجميع في الوقت الحالي، وفي الواقع، الصورة التي بحوزتنا تعود إلى مستخدم مجهول أرسلها إلى موقع Android Police لإعلامهم بهذا التحديث الجديد، ومع الآسف، ملف APK الذي يسمح بتثبيت التحديث يدويًّا غير متوفر إلى حد اللحظة، لأن فيسبوك تقوم بنشر الواجهة الجديدة عن طريق الخادم، ولكن من المرجح أن تقوم الشركة العملاقة بتسريع عملية النشر في حال كانت ردود الأفعال إيجابية، وهذه لائحة المستجدات التي ستأتي مع التحديث القادم :

فيسبوك ماسنجر يحصل على تحديث جديد مع واجهة بسيطة
حقوق الصورة تعود إلى موقع Anroid Police

  • ثيم الوضع الليلي
  • 3 تبويبات (المحادثات، جهات الإتصال والمستكشف)
  • تغيير مكان زر المحادثة إلى أعلى اليمين
  • لون الدردشة قابل للتخصيص
  • اللون الأبيض أصبح هو المهيمن في الواجهة القياسية

جدير بالذكر أن تطبيق فيسبوك ماسنجر يضم أكثر من 1.2 مليار مستخدم وفقا لأحدث التقارير، وذلك بفضل الإهتمام الكبير الذي توليه الشبكة الإجتماعية لتطبيقها الخاص بالتراسل الفوري من أجل مواجهة المنافسين، وأنت، ما رأيك في الواجهة الجديدة ؟ هل تفضل الجديدة أم القديمة ؟ شاركنا رأيك في هذا الموضوع من خلال التعليقات.